Skip to content
Tweet Binder

كيفية كشف من قام بإلغاء المتابعة على تويتر

This post is also available in: English (الإنجليزية) Español (الأسبانية) Français (الفرنسية)

من قام بإلغاء متابعتي على تويتر؟ كيف يمكنني معرفة من قام بإلغاء متابعتي على تويتر؟ هذه أسئلة يطرحها العديد من مستخدمي تويتر. إن رؤية كيفية ازدياد عدد المتابعين هو أمر مُرضٍ للغاية لكثير من الأشخاص. ومع ذلك، فإن رؤية كيفية انخفاض هذا الرقم بمرور الوقت يمكن أن يسبب الإحباط. لذلك، في هذا المنشور، نشرح كيفية اكتشاف ما إذا قام شخص بإلغاء المتابعة على تويتر. إن وجود أداة تتبع مستخدمي تويتر” Twitter follower tracker” هو ما سيساعدنا بشكل خاص في معرفة من يقوم بإلغاء المتابعة لحسابك.

كشف إلغاء المتابعة على تويتر

كيفية الغاء المتابعة على تويتر

تويتر عبارة عن شبكة اجتماعية مصممة لمتابعة الأشخاص الذين يغردون تغريدات لها علاقة باهتماماتك. ولذلك فإنك في اللحظة التي يبدأ فيها الحساب بالتغريد عن أشياء ليست من ضمن اهتماماتك ولا تريد معرفتها، فإنك تقوم بإلغاء متابعة هذا الحساب. إنه أمر واضح وبسيط.

لا يقوم تويتر بإخطار مستخدميه عندما يقوم حساب بإلغاء متابعة حساب آخر. وبالتالي فإن المستخدمين الذين يقومون بتعقب أعداد متابعيهم يوميا هم فقط الذين سيتمكنون من معرفة إذا قام أحدهم بإلغاء متابعته.

Twitter unfollow detection
نسبة تفاوت إلغاء المتابعة على تويتر الذي تم قياسه باستخدام أداة تتبع مستخدمي تويتر

لو كنت ترغب في إلغاء متابعة حساب، فما عليك سوى الانتقال إلى ملفه الشخصي والنقر على زر “متابعة”. وسيتغير الزر على الفور إلى “إلغاء المتابعة”. إذا كنت لا تريد إلغاء المتابعة، فيمكنك دائمًا استخدام خاصية كتم الحساب (mute) ولن يتمكن صاحب الحساب من معرفة ذلك.

من قام بإلغاء متابعتي على تويتر؟

يمكن أن تساعد أداة متتبع مستخدمي تويتر التي توفرها Tweet Binder لعملائها في حل مشكلة إلغاء المتابعة على تويتر. الشرط الوحيد هو أنه يجب عليك تعيين متتبع مباشر لهذا الحساب. لذلك، في حال كنت تبحث عن أداة إلغاء المتابعة على Twitter، فاستمر في القراءة. بالإضافة لذلك ضع في اعتبارك أن إحصائيات غير المتابعين لا تقل أهمية عن أي إحصائيات أخرى على تويتر. لهذا السبب لا نوصي بالتركيز فقط على نمو المتابعين ولكن أيضًا على مقاييس التفاعل.

Track who unfollow you on Twitter
هنا يمكننا أن نرى كيف فقد اثنان من كبار مستخدمي YouTube العديد من المتابعين في عدة أيام بينما نما الآخرون

تطبيق إلغاء المتابعة

يمكن استخدام متتبع مستخدم Tweet Binder بسهولة كمتتبع لمستخدمي تويتر. إن استخدام هذه الأداة سهل وبديهي للغاية.و حيث أنك تحتاج فقط إلى معرفة حسابات تويتر التي تحتاج إلى تتبعها ثم إنشاء أدوات التتبع.

بمجرد إنشاء أداة تعقب ( (Tracker، سيبدأ النظام في جمع البيانات حول الحساب الذي يتم تعقبه. إن من المهم ملاحظة أن البيانات الموجودة من قبل إنشاء هذه الأداة غير مضمنة في أداة التعقب.

Ellen DeGeneres Twitter Unfollow
متتبع مستخدمي تويتر لايلين ديجينيريس بواسطة

تُظهر الصورة أعلاه متتبع مستخدمي تويترتم إنشاؤه لـبرنامج TheEllenShow. يمكننا أن نرى أن العرض قد تلقى عددًا كبيرًا من إلغاء المتابعة على تويتر، حيث فقد أكثر من أربع آلاف متابعًا في يوم واحد. لكن دعونا لا ننسى البوتات التي تقوم بإلغاء المتابعة على تويتر، حيث من الممكن أن يكونوا وراء ذلك أيضًا. صحيح أن الحساب يضم أكثر من 77 مليون متابع، لكن أربعة آلاف حساب ليس عددا قليلا. بالإضافة إلى وجود علامة تحذير أخرى هي أنه قد تم حذف العرض من 4 قوائم. تعتبر الين ديجينيريس واحدة من أكثر حسابات تويتر متابعة، ونحن على يقين من أنها ستحصل على متابعين جدد في وقت قليل.

كيف ترى من قام بإلغاء المتابعة

باستخدام متتبع مستخدمي تويتر” “Twitter follower tracker، ستتمكن من معرفة عدد الحسابات التي توقفت عن متابعة حساب آخر. لا توضح هذه الأداة من قام بإلغاء المتابعة على تويتر ولكنها تخبرنا بعدد الأشخاص الذين فعلوا ذلك. وبناء على ذلك، إذا تلقى حساب ما إلغاء متابعة جماعي على تويتر، فستتمكن من اكتشاف هذه الامر على الفور.

في الواقع، في حال كنت استراتيجي تسويق أو مدير وسائط اجتماعية، فهذا مفيد للغاية. يعد تتبع جميع مقاييس حسابك في الوقت الفعلي أمرًا ضروريًا لأي استراتيجية للعلامة التجارية. نظرًا لقيام أجهزة التتبع هذه بالتحديث كل ساعة، فستتمكن من اكتشافه فورا.

من هم الغير متابعين على تويتر

قد تبدو الإجابة على السؤال أعلاه واضحة، ولكن ليس من السيئ أبدًا القيام بتذكير سريع. الغير متابعين على Twitter هم تلك الحسابات التي تتوقف عن متابعة حساب آخر. الأسباب التي تجعل المستخدم ينقر على زر “إلغاء المتابعة” متعددة. ولهذا السبب ستريد مراقبة متابعيك والمحتوى الذي تنشره.

كيف تحصل على سجل من قام بإلغاء المتابعة على تويتر؟

من المهم جدًا معرفة أن تويتر ليس لديه سجل لنمو متابعيك. في Twitter Analytics، يمكنك معرفة كيف سارت الأمور على مدار الثلاثين يومًا الماضية، ولكن سجل متابعة تويتر الكامل الخاص بك هو شيء يجب عليك بناءه بنفسك. إن أفضل لحظة للقيام بذلك هي الآن، لا توجد طريقة للحصول على تطور متابعيك منذ البداية، لذا فإن الأفضل هو البدء الآن حتى يكون لديك سجل واضح لمتابعي تويتر.

Twitter unfollow tool
إلغاء متابعة حساب حسابات تويتر

هل يتم حساب متابعي تويتر غير النشطين؟

المتابعون غير النشطين على تويتر هم أكثر الأشياء التي “لا نحبها”. يبقون هناك في الخفاء ولا يفعلون شيئًا وربما يحالفك الحظ ويقرؤون تغريدة لك. إنهم أشخاص فتحوا حساباتهم وإما قاموا بنسيانها أو لم يستطيعوا فهم تويتر. يتم حساب هؤلاء المتابعون غير النشطين على تويتر في مقاييس التفاعل وفي كثير من الأحيان يفسدون أرقام المشاركة والتفاعل لأنهم يجعلون حساباتنا تبدو أكبر مما هي عليه (إنهم “يتابعوننا”) لكنهم لا يتفاعلون أبدًا مع أي من محتوياتنا. لا تكن متابعًا غير نشط. نحن نحب المتابعين الحقيقيين على تويتر، فهم أناس عاديون مثلك ومثلنا، إنهم يتابعون ويعلقون ويعجبون بالتغريدات، إنهم يفعلون الكثير. لذلك إذا كنت تريد تتبع متابعي تويتر، فسيتعين عليك معرفة أن المتابعين غير النشطين سيتم حسابهم.

احصائيات من قامو بإلغاء المتابعة على تويتر

يوجد العديد من الإحصائيات التي يمكن استخدامها كعلامة تحذير عندما نتحدث عن عدد غير المتابعين وعن التفاعل على تويتر. العلامات الرئيسية لإلغاء المتابعة الفوري على Twitter هي:

  • انخفاض في عدد الإشارات الواردة
  • انخفاض عدد إعادة التغريد الواردة
  • قلة عدد الإعجابات المتلقاة

كل التحذيرات المذكورة أعلاه محكوم عليها بأن تنتهي بشخص يقوم بإلغاء المتابعة. إذن عليك التأكد من أنك تراقب هذه المتغيرات حتى لا يفوتك أي متابع على تويتر.لو كنت ترغب في تعيين متتبع لغير المتابعين على توتير، فقط اتصل بنا وسنعرض لك كيفية القيام بذلك.