Skip to content
Tweet Binder

تحليلات تويتر – Tweet Binder Twitter analytics tool

This post is also available in: English (الإنجليزية) Español (الأسبانية) Français (الفرنسية)

أدوات ومقاييس تحليلات تويتر في استراتيجية التسويق

مرحبًا بك في صفحة تحليلات تويتر والإحصائيات الخاصة بنا. نعتقد أنك تريد التعرف على كيفية قياس علامة التصنيف أو نشاط تويتر الخاص بك أو كيفية إنشاء تقرير مجاني لإحصاءات تويتر، في هذه الصفحة سنشرح أهم المقاييس التي يمكننا الحصول عليها من تويتر والهاشتاج. نحن في Tweet Binder نوفر منصة لتحليل أي علامة تصنيف أو مصطلح على تويتر. من المحتمل أن يكون لديك حملة نشطة على تويترأو لديك واحدة في الماضي، ستتعلم هنا كيفية إنشاء تقرير تحليلات تويتر لمراقبة كل شيء والتعرف على جمهور تويتر الخاص بك. كما نقول دائمًا، يمكنك قراءة الصفحة بأكملها للتعلم أو يمكنك الانتقال إلى Tweet Binder لإنشاء تقرير إحصائيات Twitter الأول الخاص بك باستخدام النموذج التالي.

لا يمكن إنكار أن علامات التصنيف الهاشتاج موجودة في كل مكان في حياتنا اليومية، عندما نفتح حسابات تويتر الخاصة بنا أو عندما نشاهد إعلانًا تجاريًا، فهي موجودة دائمًا. يتم استخدامها لتجميع التغريدات حول موضوع أو حملة أو حدث. من المهم معرفة كيفية مراقبة عناصر هاشتاجات تويتر من أجل الحصول على المعلومات الصحيحة وفهم المستخدمين. تساعد أدوات تتبع وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمين على الوصول إلى استنتاجات قيمة.

Create a Twitter Analytics report

في بعض الأحيان، توفر عدادات الهاشتاج الكثير من المعلومات ويمكن أن يضيع المستخدمون بين كل هذه الإحصائيات. هذا هو السبب في أنهم بحاجة إلى أن يضعوا في اعتبارهم بالضبط ما يحتاجون إليه من التقرير. هل العدد الإجمالي للتغريدات وثيق الصلة بتحليلي؟ حسنًا، إذن يجب أن تركز على عدد التغريدات ومرات الظهور على تويتر ومدى الوصول. هل هو ذي صلة بمن نشر وماذا ينشر؟ ثم حاول إلقاء نظرة على تصنيفات المستخدمين. سنشرح في هذا المنشور تحليلات تويتر المجانية الأساسية التي لا غنى عنها في أي تحليل هاشتاج. هذه المفاهيم هي مفتاح أي حدث أو حملة نطلقها ومن المهم أخذها في الاعتبار.

التغريدات الأصلية واعاده التغريدات

هذا مفهوم مهم جدًا لخبراء التسويق عبر الإنترنت. نظرًا لأن تويتر يتمتع بهذه الميزة الفريدة المسماة “إعادة التغريد”، يتعين علينا فصل التغريدات عن التغريدات الأصلية. إذا أردنا تشغيل تقرير تحليلات تويتر جيد على Twitter، فيجب علينا أولاً معرفة الفرق من وجهة نظر تحليلية. إن معرفة ترتيب تويتر للتغريدات أمر مهم للغاية لفهم النتائج التي يقدمها لنا عداد الهاشتاج. يمكن أن تكون تحليلات تويتر صعبة وهذا هو المثال المثالي للبدء به. التصنيف العام للتغريدات هو: التغريدات الأصلية واعاده التغريدات

ما هي التغريدات الأصلية؟

التغريدات الأصلية هي تلك التي تقدم المحتوى الأساسى. هذا يعني أن التغريدات يكتبها المستخدمون من الصفر. تضيف هذه الأنواع من التغريدات محتوى وقيمة إلى الهاشتاج أو المصطلح الذي يتم تحليله. يمكن أيضًا تصنيف التغريدات الأصلية في ثلاث مجموعات مختلفة:

  1. التغريدات النصية: تلك التغريدات التي لا تحتوي إلا على نص
  2. الردود: المحادثات بين المستخدمين
  3. الروابط والصور: التغريدات التي تحتوي إما على رابط أو صورة.

كما ذكرنا سابقًا، هذه التغريدات مهمة لأنها تضيف قيمة جديدة إلى الهاشتاج. إنه محتوى لم يتم تقديمه حتى اللحظة التي ينشر فيها المستخدم تغريدته.

إذا كنت ترغب في الحصول على تقرير تحليلات تويتر للتغريدات الأصلية فقط، فجرّب مربع البحث التالي. فقط اكتب، على سبيل المثال، jack -RT:

ما هي إعادة التغريد؟

إعادة التغريدات هي تكرار للتغريدات التي تم إرسالها بالفعل. لا يضيفون معلومات جديدة إلى الهاشتاج. لا يهم ما إذا كانت إعادة التغريد على صورة أو رابط، فستكون دائمًا إعادة تغريد. هم مجرد تكرار لتغريدة أخرى.

Create your Twitter report

ايهما أفضل؟ المحتوى الأصلي لتويتر أو إعادة تغريد؟

هذا سؤال صعب وهناك إجابة واحدة فقط: إنها تعتمد. كلا النوعين من التغريدات لهما تأثير على الهاشتاج الخاص بنا، فقد نكون مهتمين بإعادة التغريد في وقت ما وفي أوقات أخرى، في التغريدات الأصلية. يمكن الاعتقاد أنه كلما زاد عدد التغريدات الأصلية كان المحتوى الأفضل للتقرير. لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا، فالتسويق عبر الإنترنت هو كذلك. أحيانًا ينشر الأشخاص تغريدات لا معنى لها في كثير من الأحيان، ولكن إعادة التغريد التي يتم إجراؤها من حساب له تأثير كبير يمكن أن يكون لها تأثير كبير على التقرير. في كلتا الحالتين، الشيء المهم هو معرفة كيفية التمييز بينهما لتحديد ما حدث في حملتنا التسويقية.

من المهم أيضًا أن تدرك أن تويتر يعتبر كلاً من التغريدات الأصلية والتغريدات بمثابة “تغريدات”. لذلك، عندما تعطينا عدادات الهاشتاج عددًا إجماليًا من التغريدات، فإن ما يقدمونه حقًا هو مزيج من كلا النوعين من التغريدات. يمكن أن يساعدنا البحث المتقدم أيضًا في هذا الأمر. إذا أردنا البحث في جميع التغريدات باستخدام هاشتاغ يحتوي على صورة، فيمكنك القيام بذلك! فقط اكتب في مربع البحث #YouHashtag PIC. سيعرض هذا جميع التغريدات التي هي صور والتي تحتوي على الهاشتاج. إلى جانب تصنيف التغريدات، المهم هو فهم ما إذا كانت حملتنا التسويقية تتفاعل مع المستخدمين أو ما إذا كانت تولد فقط RTs لتغريدات العلامة التجارية أو الحساب الرئيسي.

مرات الظهور على تويتر مقابل التفاعل على تويتر

يعد قياس التأثير والتفاعل على تويتر مسألة متكررة وهامة للغاية. في الإعلانات التقليدية، كان هذان المفهومان دائمًا مفهومين تمامًا، في التسويق عبر الإنترنت يعمل بشكل مشابه جدًا. توفر أدوات تحليلات تويتر المجانية مثلنا عدد مرات الظهور والوصول. بتعريفها باختصار:

  • الأثر: عدد مرات مشاهدة الهاشتاج. انطباعات الهاشتاج.
  • الوصول: عدد الأشخاص الذين تمكنوا من رؤية الهاشتاج. الجمهور

توصيتنا هي استخدامهم دائمًا بطريقة مقارنة مع حملات تويتر الأخرى أو الأحداث المماثلة. بهذه الطريقة سيكون لدينا فكرة أفضل بكثير عما إذا كنا نحقق النجاح أم لا.

احصائيات تويتر العامة

عند إجراء تحليل لهاشتاج تويتر باستخدام أداة تحليلات تويتر المجانية (أو المدفوعة)، من المهم معرفة عدد التغريدات التي تم نشرها باستخدام علامة التصنيف التي تم تحليلها بواسطة جمهور تويتر. من المهم معرفة التأثيرات المحتملة والوصول إليها. يقدم Tweet Binder وحدة تعرض كل هذه البيانات في نفس المكان.

باستخدام هذه الإحصائيات، يمكننا الحصول على نظرة عامة حول كيفية تطور الهاشتاج على

  • إجمالي التغريدات مع تصنيفها
  • القيمة السوقية الاقتصادية
  • التأثيرات المحتملة ومدى التفاعل
  • جمهور تويتر
  • التغريدات الأصلية
  • المساهمون الأصليون

تحليلات الهاشتاج على تويتر

بعد الاطلاع على تصنيفات مستخدمي تويتر الأكثر صلة التي نقدمها، نرى أهمية إجراء تحليل متعمق لهشتاج تويتر. إذا التزمنا فقط بالإحصائيات العامة، فسينتهي بنا الأمر إلى تحليل سيئ للغاية. ومع ذلك، إذا تعمقنا في الإحصائيات المتقدمة التي توفرها أداة تتبع تويترالخاصة بنا، فسنكون قادرين على الحصول على استنتاجات أكثر تفصيلاً.

تحليلات الهاشتاج على تويتر

بعد الاطلاع على تصنيفات مستخدمي تويتر الأكثر صلة التي نقدمها، نرى أهمية إجراء تحليل متعمق لهشتاج تويتر. إذا التزمنا فقط بالإحصائيات العامة، فسينتهي بنا الأمر إلى تحليل سيئ للغاية. ومع ذلك، إذا تعمقنا في الإحصائيات المتقدمة التي توفرها أداة تتبع تويترالخاصة بنا، فسنكون قادرين على الحصول على استنتاجات أكثر تفصيلاً.

باستخدام Tweet Binder، يمكنك تشغيل عدة أنواع من تحليل الهاشتاج على Twitter. يمكنك الاختيار بين التحليلات من التقارير السابقة أو من الوقت الفعلي:

  1. تقرير 7 أيام: يحلل الأيام السبعة الماضية ويعطي ما يصل إلى 10000 تغريدة. يوفر الإصدار المجاني ما يصل إلى 500 تغريدة.
  2. تقرير 30 يومًا: يحلل هذا التقرير آخر 30 يومًا ويقدم ما يصل إلى 35000 تغريدة. يمكن دائمًا زيادة حد التغريدات عن طريق شراء تغريدات إضافية.
  3. التقرير التاريخي لتويتر: يحلل هذا التقرير تويتر دون قيود زمنية. تقدم التقارير القياسية ما يصل إلى 140000 تغريدة، ولكن من خلال شراء تغريدات إضافية، يمكن زيادة الحد.
  4. تقرير تويتر في الوقت الفعلي: يتتبع هذا التقرير موقع Twitter في الوقت الفعلي. تنشط التقارير القياسية خلال شهر واحد وتقدم ما يصل إلى 35000 تغريدة. يمكن زيادة هذا الحد أيضًا.

استخدام أداة تحليلات تويتر

تعد تقارير تحليلات تويتر جزءًا أساسيًا من أي حملة أو حدث تسويقي. يعد قياس التغريدات التي يرسلها مجتمعنا جزءًا أساسيًا من أي استراتيجية نطلقها ويجب تنفيذها بشكل احترافي. سنشرح في هذا المنشور كيفية إنشاء تقرير تحليلات تويتر باستخدام الأداة المجانية Tweet Binder. إذا كنت في عجلة من أمرك وترغب في إنشاء تقريرك الآن، فما عليك سوى النقر فوق الزر التالي. إذا كنت بحاجة (أو تريد) مزيد من المعلومات، فاستمر في قراءة هذا المنشور الرائع.

تقارير تويتر تحلل أي شيء وارد في تغريدة. يتيح لك Tweet Binder تتبع أي علامة تصنيف أو مصطلح أو حساب، حتى مجموعة من أي منها. لتلخيص، يمكن أن يكون بحثنا:

  • Hashtag: #ActForEqual
  • Keyword: Equility
  • User account: @BarackObama
  • Link: www.UN.org

كل هذه الأشياء يمكن أن تكون داخل تغريدة ويمكننا الحصول على تحليلات منها. الحصول على تحليلات من علامات التجزئة هو الأكثر شيوعًا. تُستخدم الهاشتاجات في الحملات والأحداث والبرامج التلفزيونية وما إلى ذلك. ومع ذلك، من الجيد معرفة أنه يمكننا الحصول على تحليلات تويتر من أي شيء وارد في تغريدة. إنه مفيد حقًا، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تحليل موضوع معين أو كنت بحاجة إلى تجنب علامة تصنيف واحدة هاشتاج (تحت تحليلك الخاص).

أنواع تقارير تحليلات تويتر

يمكن أن تستغرق عملية الحصول على الإحصائيات ما يصل إلى دقيقة واحدة اعتمادًا على كمية التغريدات التي يجدها Tweet Binder. ستمنحنا أداة تحليل هذه ما يصل إلى 500 مجانًا خلال آخر 7 أيام والتي ستعمل بشكل مثالي لفهم جمهور تويتر الخاص بك. عند انتهاء البحث سنرى التقرير الأول. يسمى هذا التقرير الأول التقرير المتقدم ويظهر جميع الإحصائيات الرئيسية للمصطلح أو علامة التصنيف التي قمنا بتحليلها. هناك ثلاثة أنواع من التقارير:

    • التقرير الأساسي: ويظهر الإحصائيات الرئيسية والتصنيفات
    • تقرير متقدم: يعرض احصائيات أعمق من الهاشتاج. في إصدار PRO من Tweet Binder، يأتي مع المزيد من التحليلات والتصنيفات. سوف تتعلم عن القيمة الاقتصادية
    • تقرير Excel: متوفر فقط في إصدار PRO
    • تقرير PDF: نسخة من التقرير المتقدم بصيغة PDF.

تعد هذه التقارير جزءًا مهمًا جدًا من أي حملة نديرها على تويتر. لهذا السبب نحتاج إلى دراستها بعناية حتى نتمكن من الحصول على استنتاجات قيمة. في منشورات أخرى على Tweet Binder، نشرح كيفية قراءة جميع هذه، والآن بعد أن عرفنا كيفية إنشاء تقرير تحليلات تويتر، علينا أن نتعلم كيفية الاستفادة من هذه الإحصائيات.

تقرير تويتر المجاني الخاص بك في صفحة واحدة فقط

يقدم كل من التقارير الأساسية والمتقدمة إحصائيات حول تويتر الخاصة بك بطريقة واضحة وسهلة التفسير. على الرغم من حقيقة أن الإصدار المجاني لا يتضمن جميع المقاييس، إلا أنه يمكنك اكتشاف أكثرها صلة. دعنا نتعمق في تحليلات تويتر المدرجة في تقرير تويتر المجاني. تذكر أنه إذا كنت بحاجة إلى التصدير إلى Excel، فيجب عليك ترقية تقريرك إلى تقرير PRO.

    • إجمالي التغريدات: إجمالي التغريدات الأصلية والتغريدات التي تمت مشاركتها تحت علامة التصنيف (تتضمن النسخة المجانية ما يصل إلى 2000 تغريدة)
    • جمهورتويتر: عدد المستخدمين الذين قاموا بالتغريد باستخدام الهاشتاج خلال الوقت الذي تم تحليله. ليس جمهور Twitter، سيكون هذا هو التفاعل.
    • القيمة الاقتصادية: مقدار المال الذي يستحقه الهاشتاج في السوق.
    • أنواع التغريدات: يمكننا أن نصنع الفرق بين التغريدات النصية والردود المرسلة باستخدام الهاشتاج والتغريدات التي يتم إجراؤها على التغريدات التي تحتوي على الهاشتاج.

    والروابط / بلدان جزر المحيط الهادئ. بفضل هذا، ستتمكن من اكتشاف ما إذا كانت حملتك تستند إلى محتوى أصلي أو إعادة تغريد

    • الانطباعات المحتملة: العدد المحتمل لمرات شخص ما يمكن أن يرى الهاشتاج

       حان دورك الآن لإنشاء أول تقرير مجاني على تويتر. بمجرد إنشاء أول واحد، لن تتمكن من التوقف.

الخطط السنوية لتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي

مع قلق Tweet Binder، يمكنك تنشيط خطتك لمدة عام كامل وعدم إجراء مدفوعات شهرية. بهذه الطريقة ستتمكن من عمل جميع التقارير التي تحتاجها لتويتر وإنستغرام. اعتمادًا على الخطة التي تشتريها، تحصل على خصم لمدة شهر أو شهرين. الخطط السنوية هي الخيار الأفضل للوكالات الكبيرة التي تدير الكثير من الحملات من العديد من العملاء المختلفين. تمنحك خططنا السنوية لتويتر إمكانية الوصول إلى العديد من ميزات PRO في Tweet Binder. تنتقل ميزات PRO هذه من الرسوم البيانية المخصصة إلى الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو الخصومات في المشاريع المخصصة.

ومع ذلك، كما قلنا من قبل، لا يستخدم بعض عملائنا جميع التقارير التي تتضمنها خطتهم. بهذه الطريقة، انتهت خطتهم وتلك التقارير المتبقية أيضًا. بعد التفكير في الأمر، أطلقنا حزم التقارير.

تحليلات تويتر باستخدام Tweet Binder

قلنا من قبل أننا نهتم كثيرًا بتجربة عملائنا. نريد منك تحقيق أقصى استفادة من المنتج الذي تشتريه. تعد حزم التقارير هذه مفيدة للغاية عندما تعلم أنك ستحتاج إلى تقارير X ولكنك لا تعرف بالضبط متى ستحتاج إلى استخدامها. إذا قمت بشراء خطة شهرية لأنه لا يمكنك استخدام هذه التقارير إلا خلال ذلك الشهر. بينما باستخدام حزمة التقارير، ستتمكن من نشر هذه التقارير خلال الوقت الذي تحتاجه.

يمكن أن تكون مقاييس هاشتاج مربكة بعض الشيء إذا كنا لا نعرف من أين نبدأ البحث. نحن لا نتحدث فقط عن الإحصائيات الكمية، ولكن أيضًا عن تحليل مشاعر الهاشتاج. لكن دعنا نذهب خطوة بخطوة.

اكتشاف تحليلات تويتر

بادئ ذي بدء، علينا أن نعترف بأن تحليلات تويتر هو أفضل طريقة للحصول على نظرة عامة على أداء حسابنا. تقدم اللوحة الإحصائيات الرئيسية والمحتوى الأكثر صلة بمستخدمنا. من خلال زيارة صفحة تويتر الخاصة بك، سيكون لديك الملخص في الجزء العلوي فقط. يُظهر لنا تويتر العدد الإجمالي للتغريدات والانطباعات والزيارات والإشارات والمتابعين. والأكثر (والأفضل)، يتم تحديث الإحصائيات يوميًا وستكتشف التغيير عن الفترة السابقة. من السهل حقًا تحديد النمو أو النقص في اللون الأخضر أو الأحمر. هل هناك أي شيء أكثر بديهية؟ لديك أيضًا ملخص للأشهر السابقة يعرض نفس الإحصائيات.

من ناحية أخرى، يعرض تحليلات تويتر أبرز أحداث Twitter للشهر الحالي والشهر السابق. بفضل هذه الأداة التحليلية، ستتمكن من اكتشاف أهم التغريدات والإشارات. علاوة على ذلك، سوف تكتشف أهم متابعيك وأهم تغريدة في وسائل الإعلام. هذه المعلومات مفيدة حقًا لتحليل التأثير الذي وصلت إليه منشوراتك ومعرفة المحتوى الذي يعمل بشكل أفضل.