Skip to content
Tweet Binder

بحث تويتر المتقدم : كل شئ ترغب بمعرفته

This post is also available in: English (الإنجليزية) Français (الفرنسية)

البحث على تويتر- نتائج أفضل

البحث على تويتر هو نوع من أنواع الفن، نود أن نقول هذا لأن العثور على المعلومات الصحيحة على تويتر ليس بالأمر السهل. لهذا السبب نقول إن البحث عن المعلومات على تويتر يتطلب وقتًا وصبرًا. لقد تحدثنا عدة مرات عن البحث المتقدم على تويترهو شيء أكثر حيوية من أي وقت مضى، بحث تويتر سيكون المستوى التالي من التسويق عبر تويتر.

في بعض الأحيان، لا تحتاج إلى العدد الكامل من التغريدات التي تتم مشاركتها باستخدام علامة تصنيف (hashtag ) لفهم ما حدث، أو ربما تريد فقط تحليل التغريدات التي تم إرسالها بلغة معينة أو بواسطة بعض المستخدمين على وجه الخصوص. قد تحتاج أحياناً إلى تلخيص بحثك لتحقيق أقصى استفادة من جميع البيانات. في هذا المنشور، سنستعرض بعضًا من أكثر عوامل تصفيه تويتر فائدة. إذا قرأت هذه المقالة، فستتعلم كيفية إنشاء تقارير تويتر باستخدام عوامل تشغيل البحث المتقدم في تويتر، يمكنك قراءتها لمعرفة الكيفية أو النقر فوق الزر التالي للبدء على الفور:

Twitter search for #EmmyWinner2020
احصائيات تويتر لـ #EmmyWinner2020

بحث تويتر المتقدم هي الطريق للحصول على نتائج ملموسة جدًا على تويتر. هناك بعض عوامل تشغيل البحث الأساسية على تويتر والتي تعد مفيدة إذا كنا نبحث عن علامات التصنيف (hashtags) أو المصطلحات أو الحسابات أو الروابط. ولكن هناك أيضًا العديد من التغريدات الأخرى التي تسهل العثور على التغريدات حسب التاريخ والنوع واللغة وما إلى ذلك. هذه عوامل البحث على تويتر يمكن استخدامها ايضاً عند استخدام Tweet Binder.هذا هو الطريق لإنشاء تقرير مفيد للغاية وملموس.

قائمة مشغلي البحث المتقدمين على تويتر

تصفية التغريدات من قبل المستخدم

عليك فقط استخدام الأمر “من” على سبيل المثال، إذا كنت تريد مشاهده التغريدات من كاتى بيرى فستعين عليك كتابتها

  • from:katyperry

يمكنك دمج هذا الامر مع كلمه رئيسيه على سبيل المثال إذا كنت تريد معرفه عدد المرات التي قالت فيها كاتي بيرى كلمه موسيقى تكتبها

  • from:katyperry music

تصفيه بيانات تويتر حسب التاريخ

للتصفية حسب التاريخ سوف نستخدم التعليقات حتى و منذ “حتى يتم الإشارة الى اليوم الذى سنتوقف فيه عن تلقى التغريدات وسوف تشير منذ البداية الى انه يمكنك الجمع بين الاثنين ويمكنك ايضاً دمجها مع أوامر أخرى.

  • (تغريدات منذ يوم محدد) #TweetBinder since:yyyy-mm-dd
  • (تغريدات حتى يوم محدد) @tweetbinder until:yyyy-mm-dd
  • (تغريدات ما بين يومين محددين) “analytical tool” since:yyyy-mm-dd until:yyyy-mm-dd

تصفية بيانات تويتر حسب نوع الحساب

يمكنك معرفة عدد الحسابات التي تم التحقق منها على تويتر حول موضوع واحد أو باستخدام علامة تصنيف. على سبيل المثال، دعنا نرى كيفية البحث عن التغريدات حول #SocialMedia المرسلة بواسطة حسابات تم التحقق منها:

  • filter:verified #SocialMedia

تصفيه بيانات تويتر من قائمة الواحدة

هذا الأمر مفيد جدًا أيضًا. يمكنك تصفية البيانات من قائمة واحدة، على سبيل المثال إذا كنت تريد معرفة عدد التغريدات التي تم إرسالها حول #SocialMedia في قائمة معينة من المستخدمين، فستكتب بعد “list” اسم المستخدم واسم القائمة:

  • list:tweetbinder/amazing-people

إذا كان اسم القائمة يحتوي على مسافات، فاستخدم الرمز “-” بين الكلمات.

تصفيه بيانات تويترحسب نوع التغريدات

إذا كنت تريد مشاهدة الصور فقط أو التغريدات التي تحتوي على روابط فقط، فاستخدم هذه الأوامر:

  • #SocialMedia RT (only RTs)
  • #Marketing HTTP (Tweets containing link)
  • #Hashtag PIC (Tweets containing image)
  • #Analytics -HTTP -PIC (all Tweets less those containing links and images)

تصفيه بيانات تويتر حسب اللغة

  • English – #TweetBinder lang:en
  • Spanish – #TweetBinder lang:es
  • Italian – #TweetBinder lang:it
  • French – #TweetBinder Lang:fr

تصفية بيانات Twitter حسب عدد مرات إعادة التغريد (ويعرف أيضًا باسم المفضلة)

هذا الأمر مفيد جدًا عندما تحتاج إلى مشاهدة التغريدات الأكثر شيوعًا لموضوع واحد. على سبيل المثال، إذا كنت تريد مشاهدة التغريدات الأكثر شيوعًا حول #COVID19، فاكتب واحدة من هذه:

  • #Covid19 min_retweets:1000
  • #Covid19 min_faves:1000

1000 اعاده تغريد ( RTs)و مفضلات ((Favs هو رقم جيد ، لكن يمكنك استبداله بآخرين.

تصفيه بيانات تويتر عن طريق عمليات بحث متعددة

  • #TweetBinder and @tweetbinder  (تغريدات تحتوى على مصطلحين)
  • #TweetBinder OR @tweetbinder (#TweetBinder and tweets containing @tweetbinder تغريدات تحتوى على)
  • from:@tweetbinder (Tweets sent from the account @Tweetbinder)

إذا كنت ترغب في تجربة البحث المتقدم على تويتر، فقم بإنشاء تقرير الآن في الصندوق التالي:

عوامل تشغيل البحث على تويتر

الأمر (أو عامل التشغيل) المتقدم للبحث في تويتر هو نص بسيط نكتبه بجوار استعلامنا الذي سيخبرتويتر أن يرسل لنا النتائج التي نريدها فقط. على سبيل المثال، يمكننا إدخال أمر متقدم بجوار علامة التصنيف الخاصة بنا للحصول على تغريدات من فترة زمنية محددة فقط.

هناك العديد من الأوامر المتقدمة للبحث المتقدم على تويتر. أحد الأشياء المهمة هو كتابة هذه الأوامر تمامًا كما نعرضها في هذا المنشور. وإلا فلن يعمل بحث تويتر. قد يكون موقع تويترمربكًا جدًا في بعض الأحيان، فهو مليء بالتغريدات والمصطلحات. ستساعدك الأوامر أو عوامل التشغيل المتقدمة. ما تسمح به هذه العوامل المتقدمة هو إجراء بحث أكثر دقة. يمكنك تصفية التغريدات حسب اللغة والتاريخ وحتى الموقع.

جرب عوامل التشغيل على Tweet Binder

عوامل تشغيل البحث على تويتر هي سلسلة من الأحرف المستخدمة في استعلام تويتر لتضييق نطاق البحث. كما ذكرنا سابقًا، هناك العديد من أنواع مُعامِلات البحث التي ستوجهنا إلى معلومات مختلفة. هناك بعض عوامل تشغيل البحث الأساسية مثل علامات التصنيف أو المصطلحات أو الحسابات أو الروابط.

البحث المتقدم علىTwitter.com

إنشاء الاستعلام

يمكنك تحليل أي تغريدة في Tweet Binder. ومع ذلك، إذا كان ما تريده هو مشاهدة التغريدات، فيمكنك الانتقال مباشرة إلى Twitter.com وهناك يمكنك بدء اللعب أيضًا. يمكننا إجراء البحث المتقدم على تويتر، من خلال النموذج الموجود في موقعهم. من السهل ضبط المجالات المختلفة والحصول على المعلمات النهائية. بادئ ذي بدء، يتعين علينا زيارة محرك بحث تويتر المتقدم لبدء البحث. بمجرد أن نصل إلى هناك، سنكمل الثغرات التي نحتاجها.

Twitter لوحة تحكم البحث المتقدم
بعض المعايير لبحث تويتر المتقدم

في هذا النموذج، نجد معايير مختلفة، يمكنك كتابة كل أمر رأيناه من قبل في مربع البحث “كل هذه الكلمات” أو يمكنك استخدام باقي المجالات ومعرفة كيفية البحث في التغريدات
بفضل هذه المعايير، يمكننا تحديث بحثنا المتقدم على تويتر على حسب التاريخ بطريقه أكثر وضوحاً.

البحث عن التغريدات بتاريخ محدد على تويتر

أحد أكثر الخيارات شيوعًا هو البحث عن التغريدات حسب التاريخ. عندما يتعلق الأمر بالعثور على التغريدات ذات الصلة لفترة محددة، يمكننا تحديد تاريخ البدء والانتهاء. لهذا السبب، يمكننا تحديد ورؤية التغريدات التي تم إرسالها خلال الفترة الزمنية المطلوبة فقط. علينا أن نتذكر أننا لن نتلقى إعادة التغريد بعد ذلك اليوم.

أوامر متقدمة أخرى في Twitter.com

بالكلمات: لتتمكن من الانتقاء حسب الكلمات و / أو اللغة، نجد المعايير التالية.

  • كل هذه الكلمات: التغريدات التي تحتوي على جميع الكلمات الواردة في هذا المجال بغض النظر عن ترتيبها
  • هذه العبارة بالضبط: يبحث تويترعن المطابقات الدقيقة. التغريدات التي تحتوي على ما نكتبه بالضبط في هذا المجال
  • أي من هذه الكلمات: الجمع بين المصطلحات المختلفة لإظهار التغريدات التي تحتوي على أي من هذه الكلمات (بغض النظر عما إذا كانت في تغريدات مختلفة)
  • لا شيء من هذه الكلمات: يمكنك استبعاد كلمات من البحث وحذف المصطلحات غير ذات الصلة
  • هذه الوسوم (hashtags): التغريدات المشتركة تحت هذه الوسوم
  • اللغة: لغة التغريدات

حسب الحسابات: لتتمكن من التصفية حسب المستخدمين، نجد المجالات التالية:

  •  من هذه الحسابات: سيعرض تويتر التغريدات المرسلة بواسطة الحساب الذي نكتبه في هذا المجال
  •  إلى هذه الحسابات: التغريدات المرسلة إلى هذا الحساب
  •  ذكر هذه الحسابات: ستظهر النتائج التغريدات التي تذكر هذه الحسابات

جرب الان بحث تويتر المتقدم من Tweet Binder

  بحث تويتر المتقدم وTweet Binder

تعمل جميع عوامل تشغيل البحث التي ذكرناها أيضًا على Tweet Binder. ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن تقاريرك يمكن أن تكون محددة بالقدر الذي تريده. إذا أردنا الحصول على جميع التغريدات المرسلة باستخدام الهاشتاج #Audi since:yyy-mm-ddعلينا فقط إدخال عامل البحث في مربع بحثTweet Binder.

يمنحنا استخدام كل هذه الأنواع من عوامل تشغيل البحث فرصة الحصول على تقارير مثيرة للاهتمام حقًا. إذا كنت تمتلك علامة تجارية أو شركة، فسيكون ذلك مفيدًا لك حقًا. يمكنك فعل مقارنه ما بين نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي وما بين نشاط المنافس على سبيل المثال لذلك لا تنتظر أكثر من هذا وقم بتجربة تقاريرنا

اهميه تحليل علامات التصنيف (hashtags) على تويتر

أصبح قياس علامات التصنيف(hashtags) أمرًا حيويًا في أي قسم اتصالات وتسويق. في الواقع، تتم مشاركة ملايين التغريدات يوميًا. يعد البحث المتقدم على تويتر أفضل طريقة للتوصل إلى إحصائيات وبيانات مفصلة عندما نحتاج، على سبيل المثال، لتحليل أكثر من علامة تصنيف أو إحصائيات من يوم واحد فقط. يمكننا البحث عن المساعدة على صفحة تويتر ولكننا سنعرض لك الأوامر الرئيسية التي يستخدمها عملاؤنا وتلك التي يجدونها مفيدة حقًا في عملهم اليومي باستخدام تحليلات تويتر. حان الوقت لتصبح باحثًا احترافيًا حقيقيًا على تويتر!